for the Google+ JavaScript API (plusone.js).

افضل شركات التسويق الالكتروني

بعد أزمة كورونا وإغلاق الكثير من المتاجر حول العالم وتسريح العمالة توجهات الشركات إلى الإهتمام أكثر بالمتاجر الإلكترونية كبديل عملي لتجاوز أزمة كورونا والإغلاقات وكتوفير من الناحية الإقتصادية كون تكلفة إنشاء متاجر إلكترونية لا تشكل شيء يذكر أمام تكلفة إنشاء المحال ورواتب الموظفين والرسوم التشغيلية الكبيرة.

وكنتيجة لازدياد نسبة البطالة نتيجة هذا التسريح تحول هؤلاء الموظفون نحو العمل الحر من خلال الإنترنت بإنشاء أيضاً متاجر الكترونية صغيرة يوفورون فيها بعض المنتجات لتشكل عامل دخل لهم ولإسرهم.

ومع انتشار تلك المتاجر الإلكترونية بشل كبير أصبحت الحاجة ملحة أكثر لاستخدام التسويق الالكتروني للترويج للمتاجر والمنتجات وتشكيل عامل جزب مهم للمتسوقين، خصوصاً أن مفهوم التسويق الإلكتروني اختلف كثيراً عن مفهوم التسويق التقليدي لأن العمل هنا على شريحة واسعة من كل أطياف العالم، وكأمثلة عن التسويق الالكتروني التسويق من خلال شبكات التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك وانستاغرام والتسويق من خلال الرسائل البريدية وكذلك استخدام اعلانات جوجل التي تظهر في محرك البحث الخاص بها أو في كثير من المواقع الإخبارية وغيرها وحتى إعلانات الفيديو في اليوتيوب مما شكل هذا الأمر عامل جذب أيضاَ لناشري المحتوى فزادت أعداد اليوتيوبر والمؤثرين في سناب شات وتويتر وغيرها لإستفادتهم من مردود الإعلانات التي يحصلون عليها سواء مباشرة من أصحاب تلك المتاجر الإلكترونية أو من خلال مشاركة جوجل لهم نسبة من أرباح الإعلانات التي تظهر في صفحاتهم وقنواتهم.

أفضل شركات التسويق الإلكتروني

عندما نتحدث عن افضل شركات التسويق الالكتروني لابد البدء بحوت الإنترنت جوجل والذي يمتلك قنوات تسويقية كثيرة منها محرك البحث وجوجل ادوردز واليوتيوب، ثم شركة ميتا والتي تمتلك قاعدة بيانات هي الأكبر في العالم سواء في منصتها الفيس بوك أو انستاغرام أو الواتس اب، ثم هناك شبكات تواصل أخرى حققت شهرة وانتشار كبير مثل سناب شات وتيك توك وتويتر.

وتعتمد معظم تلك الشركات على القاعدة الجماهيرية التي تمتلكها حيث تعتبر بضاعتها هي نحن العملاء والمشتركين ومستخدمين الإنترنت لتقوم تلك الشركات بالترويج للشركات والمتاجر والتسويق لهم من خلال نشر اعلاناتهم في كل مكان في الإنترنت.

ولا تكتفي تلك الشركات استخدامنا كسلعة، بل ايضاً تعمل على تحليل شخصياتنا واحتياجاتنا ومانحبه وما نكرهه وذلك من خلال استخدامنا لمنصاتهم لتحقيق أكبر قدر ممكن من المبيعات من خلال استهاف الشريحة المناسبة بالفعل من حيث الجنس والعمر والبيئة والإهتمامات.

الخلاصة فإن انتشار المتاجر الإلكترونية ساهم في ازدهار أعمال شركات التسويق الإلكتروني التي ساهمت بدورها في إزدهار العمل الحر على الإنترنت، سلسة متكاملة لا تنتهي من المصالح المتبادلة لجذبنا نحن المستخدمون وتحويلنا إلى عملاء محتملين.

شاهد أيضاً

بلاك فرايدي علي اكسبريس | بلاك فرايدي امازون

تبدأ تخفيضات بلاك فرايدي في شهر نوفمبر من كل عام ويرافق هذا الشهر عروض كبرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *